تتمتع الفئة U بنفس الأداء الهيدروليكي لنظيراتها المبطنة في الفئتين S وL ويمكن تطبيقها على تركيبات مضخات الملاط المبطنة الحالية باستخدام مجموعة تحويل.
الدفاعات تستخدم نفس الدفاعات عالية الكروم مثل سلسلة المضخات المبطنة لمزيد من قابلية التبادل - تعمل دوارات الضخ في الخلف والأمام (على الدفاعات المغلقة) على تقليل إعادة الدوران داخل المضخة - توفر المصبوبات الاختيارية للدوارات المستقيمة أو شبه الفرنسية (من 2 إلى 6 دوارات بأحجام معينة) خيارات هيدروليكية أوسع بأحجام فردية.
وعاء / غلاف - الغلاف غير المبطن عبارة عن مادة سبائك عالية الكروم سميكة للغاية مقواة إلى أكثر من 650 برينيل. يتم صب جانب الشفط في شكل محدد للتزاوج مع عيون المكره لزيادة الكفاءة وتقليل إعادة الدوران في الغلاف.
الطارد (السدادة المركزية) – لا يتطلب سدادة ماء خارجية. صندوق الحشو – جلبة محكمة للسد وحلقة ضوئية.
تجميع دعائم الدوران يسمح غلاف داعم الدوران بنمط الخرطوشة بالإزالة من المضخة والتجميع في بيئة محكمة.
تساهم أقطار العمود الكبيرة وتقليل البروز في النهاية الرطبة في طول عمر الاستخدام بالميدان.
تتكون السدادة الميكانيكية من مكونين رئيسيين. أحد المكونات ثابت والآخر يدور ضده لتحقيق الإحكام. هناك أنواع عديدة من السدادات الميكانيكية، تتراوح من التصميمات النابضة الفردية البسيطة إلى أنواع السدادات الخرطوشية الأكثر تعقيدًا، وهي النوع الأكثر شيوعًا في مضخات الملاط. يتم تحديد التصميم والترتيب والمواد المستخدمة في البناء بشكل أساسي حسب الضغط ودرجة الحرارة وسرعة الدوران والمُنتَج الذي يتم سده (الطين).